منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير شامل كامل عن كاديلاك إسكاليد للعام 2007

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi

ahmedalatbi


ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 39
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

تقرير شامل كامل عن كاديلاك إسكاليد للعام 2007 Empty
مُساهمةموضوع: تقرير شامل كامل عن كاديلاك إسكاليد للعام 2007   تقرير شامل كامل عن كاديلاك إسكاليد للعام 2007 Icon_minitime1الجمعة 10 أغسطس 2007, 6:59 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


شركة كاديلاك تكشف عن الجيل القادم من موديلها اسكالد للعام 2007. والذي تنتجه الشركة ضمن قطاع مركبات الشحن الرياضية الفارهة، وعلى ما يبدو أن كاديلاك ستؤسس لمستوى جديد من حيث الدقة والتصميم ليكون الخطوة التمهيدية لانطلاقة جديدة.

ووفقاً لما ذكرته شركة جنرال موتورز فإن برنامج تصنيع هذه المركبة الكاملة الحجم والجديدة بالكامل يتضمن محركاً وهيكلاً ومنظومات أمان وتقنيات داخلية جديدة متكاملة مع بعضها البعض.

وهذه المنظومات المتكاملة هو ما يميز هذه المركبة عن غيرها في قطاع مركبات الشحن الرياضية الفارهة خاصة مع تجهيزها بمحرك ذي ثمان اسطوانات مصنوع من الألمنيوم بسعة 6.2 لتر يولد قوة تبلغ 403 حصان وعزم مقداره 565 نيوتنمتر مزود بتقنية التوقيت المتغير للصمام، ويتوقع أن تتوفر هذه المركبة في الأسواق العالمية في الربع الأول من العام 2006م.

الشكل الخارجي
تظهر هذه السيارة بشكل أكثر صقلاً ولمعاناً ورياضية وهي ذات ديناميكيات هوائية متطورة، كما أن تفاصيل العناصر المجهزة بها كالمقدمة والمرايا المميزة تعزز تصميم اسكالد الانسيابي وتدعم الإحساس بجودتها، إضافة إلى ذلك فإن كل قطع البدن المعدنية ومكوناته هي قطع جديدة ذات خطوط واضحة المعالم.

ومن بين المكونات الخارجية التي تدعم شكلها الصقيل وجود حاجب الريح المائل بزاوية 57 درجة الذي ينساب برشاقة باتجاه خط السقف مما يحسن الأداء الديناميكي الهوائي للسيارة وبالتالي المساعدة على تحسين الاقتصاد بالوقود وتقليل الضوضاء الناجمة عن الريح.

وفيما يتعلق بالمظهر الخشن للواجهتين الأمامية والخلفية فإنه يتضمن فتحة محرك شباكية ذات 16 فجوة مزينة بعناصر من الكروم يتربع في وسطها شعار السيارة.

وتحيط بفتحة المحرك هذه أضوية السيارة المكونة من عنصر ثلاثي وهي تستخدم تقنية الإضاءة المفرغة العالية الشدة مع تحكم أوتوماتيكي بشعاع الضوء بواسطة تقنية إنتيلي بيم (الشعاع الذكي) المتوافرة لهذا الطراز أيضا.
وبالنسبة لجوانب المركبة فإنها تبدو حيوية وبأبواب جديدة، مع محيط من قطعة واحد للنافذة.
أما تصميم النهاية الخلفية فإنه تصميم متميز ويشد الانتباه نحوه المصابيح الخلفية المصنوعة من الدايودات المشعة للضوء، كذلك تم استعمال عجلات قياسية واختيارية بقطر أكبر وهي تتضمن عجلات قياسية قطرها 18بوصة واختيارية من الكروم بقطر22 بوصة وقد تم انتقاؤها لتلائم فتحة العجلات المتوافرة، ولعل هذه العلاقة الدقيقة بين العجلات وبدن السيارة والتي تسمح بمسار أعرض للسيارة يمنح إسكالد الجديدة مظهراً رياضياً أكبر وارتفاعاً أقل.


التصميم الداخلي


يبدو جديدا بالكامل للديكور الداخلي وهو حجر الأساس في إسكالد الجديدة، فالتصميم الداخلي المنساب والمترف يكمله وجود المواد الخام النفيسة والترتيب المميز الذي لا يوجد له مثيل في أية سيارة شحن رياضية تنتجها جنرال موتورز.

كما أن مقصورة الركاب أكثر سعة من سابقتها وهي مجهزة بلوحة مقاييس أقل انخفاضاً، ويأتي هذا التصميم الداخلي الدافئ والجذاب بلونين هما لون خشب الأبنوس والكشمير.

بالنسبة للوحة المقاييس فقد زودت بمؤشرات بيضاء اللون ورصعت بأضوية زرقاء ذات إنارة مستمرة كما جهزت بإضاءة خلفية بيضاء، أما المقاعد فهي مغطاة بالجلد كما هي حال كل من حافات الأبواب ولوحة المفاتيح المركزية.

ونجد أيضاً داخل السيارة تلك الدعامات المغطاة بالقماش إضافة إلى توافر عجلة القيادة المسخنة كخيار متاح لمن يرغب به، وقد تم إكمال التصميم العالي الجودة لإسكالد بمواد جديدة للوحة المقاييس أنعم وذات لمعان أقل وهو ما حصل مع غيرها من قطع التزيين.

كما تم الاهتمام بتفاصيل السيارة الداخلية لدرجة أن من يفتح باب السيارة لا يلحظ وجود أجهزة بارزة للعيان أمامه حيث لا وجود لمثبتات مكشوفة أو أجهزة على دعامات السيارة الداخلية أو المقاعد أو حتى مسارات المقاعد، وقد جهزت المقاعد ب(غالقات) تحيط بأسفل كل مقعد وكذلك مسارات المقعد تعطي كلاً منها مظهراً أكثر جمالية.

وإذا انتقلنا إلى موضوع الراحة والقدرات المتوافرة فإن هذه المركبة قد جهزت بميزة مقعد الصف الثاني الذي يطوى كهربائياً مما يسهل الوصول إلى مقعد الصف الثالث، وكذلك هناك البوابة الخلفية التي تفتح إلى الأعلى وتغلق كهربائياً بكبسة زر.

أما خاصية تشغيل السيارة عن بعد فهي خاصية قياسية مدمجة مع منظومة التحكم بالطقس أوتوماتيكياً والتي تتحكم بالطقس في ثلاث مناطق داخل المقصورة مما يسمح بتدفئة أو تبريد السيارة عند تشغيل السيارة عن بعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmedalatbi.jeeran.com
 
تقرير شامل كامل عن كاديلاك إسكاليد للعام 2007
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم الرياضي :: عالم السيارات والمركبات-
انتقل الى: